الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسة الاولية والعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

الرئيسية
            

البحث في الموقع

 المـــــؤتمر العالمـــــــــــــــي الثالث لعلوم الفيزياء والمــــــــواد المتقدمــة ... رابط التفاصيل                 شهر أيلول  24-28
جداول امتجانات الفصل الدراسي الاول لطلبة الدراسة الاولية(صباحي /مسائي )    ... رابط الجداول                جداول الامتحانات
 2020  - 2021


                     




كلية العلوم توقع اتفاقية تعاون علمي بحثي مشترك مع دائرة الرعاية العلمية

وقع عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبد الرزاق القزاز، اتفاقية تعاون علمي وبحثي مشترك مع مدير عام دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور احمد سعد عليوي، بهدف تعزيز الاشراف على عدد من بحوث طلبة قسم الفلك والفضاءودعمها.

وقال القزاز اثناء توقيع الاتفاقية العلمية "ان كلية العلوم الأم حريصة على فتح ابوابها امام المؤسسات التي تدعم بحوث الطلبة التطبيقية العلمية المختلفة للدراسات العليا ولاسيما للدكتوراه منها، والتي تجد ان هناك قواسما مشتركة معها لمواكبة مسيرة التعليم العالي وتطويرها في البلاد".

وبين عميد كلية العلوم ان توقيع الاتفاقية العلمية هذه جاءت ايمانا باهمية تفعيل التعاون الهادف الى تطوير المجالات الاكاديمية بين المؤسسات التعليمية والدوائر القريبة من المجالات البحثية للطلبة، ولاسيما في مجالات التدريب ودعم البحوث وتبادل الخبرات العلمية وإقامة المؤتمرات والندوات والورش والمعارض المتخصصة وانجاز البحوث بين الجانبين .

من جانبه اعرب مدير عام دائرة الرعاية العلمية الدكتور احمد سعد عليوي، عن ثقته العالية بقدرات كلية العلوم والكفاءات العلمية المتوفرة في اقسامها، وان تثمر هذه الاتفاقية العلمية عن تعاون حقيقي تجنى ثمار تألقه البحثي في المجالات شتى.

وبعد توقيع الاتفاقية قدم طلبة مرحلة الدكتوراه مع مشرفيهم في قسم الفلك والفضاء وهم كل من افراح صلاح مهدي و احلام علي حسين و سرى اسماعيل و حنان ماجد، عرضا علميا عن مراحل انجاز بحوثهم للدكتوراه والتي ستحضى بدعم دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة بموجب الاتفاقية الموقعة بين المؤسستين .

 

      

كلية العلوم

تسعى كلية العلوم لعراقتها ان تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي بين مثيلاتها لتكون مركزاً للابداع والابتكار العلمي بعد تحقيق جودة متميزة ذات معايير دولية.

كلية العلوم هي مؤسسة علمية حكومية رائدة ذات تراث عريق تصبو الى اعداد خريجين باحثين متميزين مؤهلين بالخبرة العلمية والعملية لتساهم في حل مشاكل المجتمع وسوق العمل كونها منظومة متكاملة للبحث العلمي. 

منح الخريجين مستوى تعليمي يؤهلهم من المنافسة في سوق العمل، العمل في مجال البحوث العلمية، استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة لإثراء العملية التعليمية والبحثية، الالتزام بمعايير الجودة والاعتمادية من خلال تطبيق التحسين المستمر.