Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_top position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_bottom position below the menu.

الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

شؤون الطلبة

إدارة الموقع

إتصل بنا

اعلانات

English

Sample Sidebar Module

This is a sample module published to the sidebar_bottom position, using the -sidebar module class suffix. There is also a sidebar_top position below the search.
اخبار قسم التقنيات الاحيائية
        

البحث في الموقع

كلية العلوم تتحرى في رسالة ماجستير اسباب العقم لدى الرجال

نوقشت في قسم التقنيات الاحيائية بكلية العلوم في جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة "التحري الجزيئي عن البكتريا المنتقلة جنسيا ونقط المثيلة في باديء جين SNRPN في المني غير الطبيعي عند الرجال" للطالبة (ميس حسين).

وهدفت الرسالة الى التحقق من الدور الذي يؤثر في بعض الامراض المنقولة جنسيا ونمط المثيلة في باديء جين SNRPN على عدد شكل الحيوانات المنوية وعددها لدى الرجال الذين يعانون العقم  .

وتوصلت الرسالة في نتائجها ان qPCR كشف عن الميثيلة في بادئ جين SNRPN مثيلة مفرطة في بعض العينات، ومثيلة طفيفة في الآخرين وعدم وجود مثيلة في العينات الأخرى من الذكور الذين يعانون من العقم، في حين أن جميع العينات السيطرة لم تظهر فيهم مثيلة، وكذلك وجود ارتباط بين مثيلة الحمض النووي في بادئ الجين، ووجود العدوى المنتقلة جنسيا وبين انخفاض متغيرات السائل المنوي التي يمكن أن تؤدي إلى العقم عند الذكور.