الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

اخبار قسم الفلك
            

البحث في الموقع

عدد من تدريسيي كلية العلوم يشاركون بمحاضرة نظمها المركز الاقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء في الاردن


شارك عدد من تدريسيي قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد في المحاضرة الموسومة "التلسكوبات أعيننا في السماء" والتي نظمها المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء في غرب آسيا/ الاردن.


وتناولت المحاضرة التعرف على كيفية استعمال التلسكوب لكي يضع مستخدميه في الفضاء وكذلك علم الرصد والقياسات الفلكية وما هو تاثيره في علوم الفلك والفيزياء.


وتضمنت المحاضرة كذلك تقديم نبذة تاريخية عن العالم (غاليلو) واكتشافه التلسكوب في عام 1609، علاوة على كيفية عمل التلسكوبات بانواعها المختلفة واليتها من العاكسة والكاسرة وما هو الفرق بينهما وانواع المرآة المستعملة في كل من النوعين وايضا احجام تلك التلسكوبات والاماكن التي يجب ان ينصب فيها التلسكوبات وما هي العوامل التي تؤثر على الرصد.


وتطرقت المحاضرة الى التلسكوب الفضائي (جيمس ويب) وتفاصيله وماهية عمله وكيف يتم التحكم فيه و من يقوم بالصيانة وما هي المخاوف التي تتعلق بالسلامة العاملين فيه.
يذكر ان الهيئة التدريسية لقسم الفلك والفضاء بكلية العلوم جامعة بغداد، قد شاركت بهذه الفعالية عبر طرح الأسئلة النقاشية التي اغنت الموضوع والطروحات من جوانبها العلمية كافة .