الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

شؤون الطلبة

البحث العلمي

معرض الصور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

إتصل بنا

En

اخبار قسم علوم الحياة
        

البحث في الموقع

كلية العلوم تقيم مهرجانا توعويا كبيرا لمخاطر تعاطي المخدرات

نظم قسم علوم الحياة ووحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية من اخطار المخدرات ووزارات الصحة والبيئة والداخلية، المهرجان التوعوي من مخاطر تعاطي المخدرات، بحضور رسمي وجماهيري وعدد من الاساتذة والباحثين وطلبة الدراستين الاولية والعليا ولجان الارشاد التربوي والمعنيين بهذ المجال  .

ويهدف المهرجان الذي  امتد لاسبوع كامل، الى اقامة ندوات توعوية وورش عمل وفعاليات طلابية تثقيفية لمخاطر تعاطي المخدرات واستخدامها والتبعات القانونية للتعاطي والترويج وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع والاضرار النفسية والاجتماعية التي تصيب هذا الاستخدام.

وتضمن المهرجان التوعوي في فعالياته اقامة الندوة العلمية الموسومة "المخدرات والادمان تحت مجهر العلم والقانون" ناقش فيها الاضرار السلبية العديدة التي تتسببها هذه الافة الضارة التي تهدد المجتمعات وتفكك الاواصر الاسرية والاجتماعية وضرورة تكاتف الجهود لمحاربتها وايجاد السبل الكفيلة في معاجلة متعاطيها.

كما تطرق المهرجان الى دور المجتمع في الوقاية من المخدرات ومكافحتها من قبل مؤسسات الدولة المعنية, فضلا عن دور وزارة الصحة في توضيح التأثيرات السيئة وسبل العلاج المبكر وطرقه من خلال وسائل الاعلام المختلفة, ودور الاسرة والمؤسسات التربوية متمثلة بالمدرسة والجامعة في التوعية بهدف الوقاية من المخدرات .