الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

اخبار قسم علوم الحياة
            

البحث في الموقع

باحث من كلية العلوم يحصل على شهادة من منظمة الصحة العالمية حول وباء (الكورونا) والحد من انتشاره


حصل طالب الدكتوراه في قسم علوم الحياة بكلية العلوم جامعة بغداد احمد طلال عناد المتخصص بالمناعة السريرية، على شهادة دولية من منظمة الصحة العالمية وذلك على اثر مشاركته بكورس عدوى (كورونا) والحد من انتشارها .

وهدف الكورس الذي تلقاه طالب الدكتوراه الى بث الوعي والتعامل الصحيح مع البلدان والافراد بشأن التدابير المتخذة لحماية الصحة والحيلولة دون انتشار هذا المرض المتفشي .

وتضمنت الية منح الشهادة عن طريق تسجيل الباحث من كلية العلوم في جامعة بغداد بالكورس والموديل المعلن عنه عبر موقع المنظمة (WHO) والمحاضرات المقامة عبر (ON line) والامتحانات التي اجريت لمنح الشهادة والمتضمنة كيفية الكشف عن التفشي وتقويمه واستراتيجية الوقاية من التفشي الناتج عن الفيروسات للجهاز التنفسي الجديدة ومكافحتها والاجراءات المتخذة للابلاغ عن المخاطر واشراك المجتمعات المحلية للكشف عن فايروسات الجهاز التنفسي المستجدة والوقاية منها والاستجابة له .

وتناول الكورس الذي حصل عليه الباحث العراقي كذلك وضع الخطط لمساعدة الدول ضمن ثماني مجالات رئيسية تدعمها ارشادات تقانية مفصلة وامكانية الحد من الوباء واعتماد منهج جماعي مشترك يشمل التثقيف الاجتماعي لدعم المؤسسات الصحية ولاسيما في الدول التي تعاني من تردي الخدمات الطبية .