الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

شؤون الطلبة

البحث العلمي

معرض الصور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

إتصل بنا

En

اخبار قسم الرياضيات
        

البحث في الموقع

انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الثاني للرياضيات التطبيقية والصرفة بكلية العلوم بمشاركة اكاديمية ودولية واسعة

انطلق في قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة بغداد المؤتمر العلمي الدولي الثاني في الرياضيات التطبيقية والصرفة، وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور (أسامة فاضل عبد اللطيف) ممثلا عن رئيس الجامعة وعميد الكلية الاستاذ الدكتور (رائد كامل ناجي)، ومعاونيه وجمع غفير من الاساتذة والباحثين والاكاديميين من الجامعات العراقية ودوائر الدولة المختلفة.

ويهدف المؤتمر الذي اقيم تحت شعار "الرياضيات بوابة للحياة وجسر يربط العلوم" الى الاطلاع على احدث البحوث في مجال تخصص الرياضيات وفروعها التطبيقية والصرفة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين اصحاب الاختصاص وترصين مسيرة البحث العلمي والتعليمي، وتوجيه الجهود والرؤى وتكاملها لتطوير تعليم الرياضيات وتعلمها وعلاقتها بالعلوم الاخرى واخر المستجدات في هذا التخصص.

والقى عميد الكلية كلمة شكر فيها المشاركين في المؤتمر واسهامه في مواكبته للتقدم المعرفي واخر النشاطات العلمية في العالم بما يطرحه من بحوث ودراسات ومحاضرات تتناول جميع مستجدات هذه العلوم الواسعة ومجالاتها الاخرى ليصبح منبعا ثرا لعلوم الرياضيات، مشيدا بالقسم واستمرار انعقاد مؤتمراته العلمية بشكل منتظم.
وتضمن المؤتمر الذي قدمت به واحدا وتسعين بحثا قبلت منها سبعة واربعون من جامعات العراق ودول نيجريا و ايران و تونس، وجاء بمحاور الجبر والاحصاء، النظم الديناميكية، تحليل العقدي والدالي، ميكانيك الموانع، البتولوجيا ونظرية البيان والرياضيات التطبيقية.

وشهد المؤتمر الذي امتد ليومين متتاليين جلسات نقاشية وقراءات للبحوث المشاركة وتوزيع دروع المؤتمر بين العمداء ورؤساء الاقسام العلمية من المشاركين وبعض من الاساتذة المتميزين في قسم الرياضيات، فيما دعا الباحثون في المؤتمر الى الاستمرار باقامته على وفق التخصصات التي تمكن في الاسهام بتبادل الخبرات وتطوير مخرجات هذه العلوم.