الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

شؤون الطلبة

البحث العلمي

معرض الصور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

إتصل بنا

En

اخبار الكلية العامة
            

البحث في الموقع

دورة متخصصة في كلية العلوم حول مهارات استخدام برنامج الاكسل

نظمت شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة في كلية العلوم بجامعة بغداد دورة العمل الموسومة بعنوان"تطوير مهارات استخدام برنامج الاكسل" وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والتدريسيين والموظفين .

وتهدف الدورة الى تعريف المشاركين بامكانيات استعمال برنامج الاكسل واستخداماته واليات العمل عليه واستخدام الحاسوب وبرامجه وشبكة الانترنت وذلك في محاولة الابتعاد عن الاطر التقليدية الورقية المتبعة والتي عدت لاتواكب التطورات الحديثة في مسيرة التعليم العالي والتي لابد للمؤسسات التعليمية ان تستثمرها كوسيلة من وسائل الخدمة الالكترونية .

وتضمنت الدورة في محاورها استخدام الدوال بانواعها وايضاح عملية تصفية البيانات (filter) والمخططات البيانية بانواعها مع اجراء تطبيقا عملية على الحاسوب وامتحان نهائي للوقوف على مدى الفائدة المتحققة من هذه الدورة لكسب المهارات العملية اللازمة لاستعمال برنامج الاكسل في اعمال ادارة الموارد البشرية وتقديم النصائح العملية التي تساعد في العمل وتطوره وتقلل اخطاء العمل الورقي .

وفي ختام ورشة العمل تم فتح باب النقاش لتدارس الموضوع  من جوانبه العلمية  والعملية كافة ولاسيما مناقشة الطرق الحديثة المتبعة في العمل، وتفعيل الفائدة من تطبيقات الاكسل وكيفية توظيفه في مجال العمل الاداري على وفق المستويات العالمية.