الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

اخبار الكلية العامة
            

البحث في الموقع

كلية العلوم تحتضن ورشة عمل تواكب تقانة النانوتكنولوجي في المجالات الطبية والعلاجية

احتضنت كلية العلوم بجامعة بغداد ورشة عمل خاصة بشؤون خدمة المجتمع وجهت باقامتها رئاسة الجامعة حملت بعنوان " استعمال النانو في الجانب الطبي " وذلك بحضور عدد من الاساتذة والباحثين والمعنيين بهذ الجانب وطلبة الدراستين الاولية والعليا .

وتهدف الورشة العمل التي القتها الدكتورة ( منتهى رزاق ابراهيم ) التدريسية في كلية الهندسة / الخوارزمي ، الى بيان اهمية النانوتكنولوجي في المجالات الطبية والعلاجية الحديثة بوصفها احدى التقانات المتقدمة في الجوانب الحياتية كافة ومن بينها استخدامها في علاج الامراض واصلاح الانسجة التالفة والخلايا .

وتضمنت ورشة العمل الوقوف على اهم التطبيقات الطبية التقانة الحديثة في النانو ، وذلك لارتباطها المباشر في حياة الانسان وصحته ولاسيما المتعلق منها في التشخيص الدقيق والعلاج عالي الكفاءة وكذلك الكثير من التطبيقات في مجال الرعاية الصحية ومواجهة اشد الامراض فتكا بالانسان .

وبينت الباحثه استعمالات النانوتكنولوجي بشكل عام في المجال الطبي ولاسيما في الصناعات الدوائية والتصوير الطبي التشخيصي وعلاج الاضرار الخلوية واصلاحها وبعض التطبيقات الجلدية واستعمال تقانة النانو في تشخيص بعض الامراض وفي عمل لحام الاوعية الدموية بعد قطعها دون الحاجة للخياطة الجراحية المعتادة ، فضلاً عن التطبيقات المحتملة للنانو في هندسة الانسجة وغيرها الكثير في المجال الطبي والصحي والعلاجي .

وانتهت ورشة العمل بفتح باب النقاش والمدخلات بما حقق اهدافها في خدمة المجتمع والتي تناولت المفهوم العام لتقانة النانو وماهيتها ومجالتها وتطبيقاتها الطبية والعلاجية وذلك بغية العمل على ان تكون رؤية كلية العلوم في جامعة بغداد بيئة اكاديمية عالية الجودة لتحقيق اهداف التنمية والمستدامة والاعتماد الاكاديمي .