الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

اخبار الكلية العامة
            

البحث في الموقع

قسمي الحاسوب و الفيزياء في كلية العلوم يقيمان لقاءا ترحيبيا مع طلبة المرحلة الاولى الجدد

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة بغداد لقاءا ترحيبيا بالطلبة الجدد مع بدء عامهم الدراسي الجديد وفق الية التعليم المدمج .

والقت رئيسة القسم الاستاذة المساعدة الدكتورة ندى عبد الزهرة كلمة رحبت فيها بالطلاب الجدد في رحاب كلية العلوم العريقة بمرحلة جديدة من حياتهم وما تمثله من منعطف استثنائي ومهم بعد المرحلة الاعدادية، داعية الطلبة الى الالتزام والمثابرة والتفوق والنجاح .

وبين اعضاء الهيئة التدريسية في القسم الى ان الكلية لن تبخل في ايصال المعلومة للطالب والمطلوب منه الالتزام بقوانين الجامعة ولوائحها، مبينين ان الية التعليم لهذا العام سوف تكون وفق التعليم المدمج .

ووزع القسم بين طلبة المرحلة الاولى ملفا يتضمن نبذة عن قسم علوم الحاسوب ومسيرته التاريخية ومناهجه للمرحلة الاولى ومعلومات عن التواصل مع تدريسيي المرحلة الاولى ولجنة الارشاد التربوي والجداول الدراسية التطبيقية منها والالكترونية وكيفية الانضمام الى الصفوف.

وفي السياق نفسه نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة بغداد لقاءا مفتوحا مع طلبة المرحلة الاولى الجدد لمناسبة بدء عامهم الدراسي الجديد والاجابة عن التساؤولات والاستفسارات واطلاعهم على أنظمة الجامعة وتعليماتها ونظامها الدراسي .

والقى رئيس القسم الاستاذ الدكتور علي عبد اللطيف كلمة حث فيها الطلبة على المثابرة والحصول على المهارات التي تقوّي شخصيتهم وتبني المجتمع، مشيراً إلى أن قسم الفيزياء يتميّز بهيئة تدريسية أكاديمية على درجة عالية من الكفاءة محلياً ودولياً في مجال البحث العلمي، داعياً الطلبة إلى الافادة من هذه الخبرات والمناهج المتطورة التي تمتلكها كلية العلوم.

وتضمن اللقاء كذلك كلمات ترحيبية وتعريفية بالمنهج الدراسي الذي يعتمد على التعليم المدمج والبرامج التي يقدّمها قسم الفيزياء ومختبراته المتخصصة، الى جانب الاجابة عن مداخلات الطلبة مع أعضاء الهيئة التدريسية في القسم الذين رحبوا بهذا اللقاء مؤكدين على المثابرة والجد والاجتهاد والالتزام وتحقيق اعلى درجات التفزوق والنجاح.