الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

إتصل بنا

En

الرئيسية
            

البحث في الموقع




نظم قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة بغداد محاضرة بعنوان "المقررات الدراسية الوصف والمفردات للمرحلة الاولى" بحضور عدد من الباحثين والتدريسيين والطلبة والمعنيين بشؤون التسجيل ولجان المقررات.
 
وهدفت المحاضرة التي القاها كل من الاستاذ الدكتور (محمد تقي حسين) والدكتور (ثائر لفتة محسن) الوقوف على الجدول الزمني لتنفيذ نظام المقررات الدراسي والتعريف به ومتطلبات تطبيقه ووصفه ومفرداته وسبل نجاحه وتحليل المعوقات التي تصادف التنفيذ وايجاد الحلول الممكنة، وحث التدريسيين على العمل الاكاديمي الجاد لانجاح هذه التجربة العالمية وتذليل صعوباتها.
 
وتناولت المحاضرات محاور التعريف بكيفية تسجيل طلبة المرحلة الاولى بشكل عام والتسجيل على الدروس في كل فصل دراسي بشكل خاص والاليات الممكن استخدامها لانجاح تطبيق هذا النظام والتعريف ببعض من مصطلحاته، فضلا عن استعراض الضوابط العامة للمتطلبات والاجراءات الواجب اتخاذها لتهيئة الارضية الصحيحة للتطبيق.


                                             


                                             
 
      

كلية العلوم

تسعى كلية العلوم لعراقتها ان تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي بين مثيلاتها لتكون مركزاً للابداع والابتكار العلمي بعد تحقيق جودة متميزة ذات معايير دولية.

كلية العلوم هي مؤسسة علمية حكومية رائدة ذات تراث عريق تصبو الى اعداد خريجين باحثين متميزين مؤهلين بالخبرة العلمية والعملية لتساهم في حل مشاكل المجتمع وسوق العمل كونها منظومة متكاملة للبحث العلمي. 

منح الخريجين مستوى تعليمي يؤهلهم من المنافسة في سوق العمل، العمل في مجال البحوث العلمية، استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة لإثراء العملية التعليمية والبحثية، الالتزام بمعايير الجودة والاعتمادية من خلال تطبيق التحسين المستمر.


يسعدنا استقبال اسئلتكم وإستفساراتكم على البريد الرسمي للموقع الالكتروني

للإتصال بنا