الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

الرئيسية
            

البحث في الموقع

 التقديم للدراسة المسائية للسنة الدراسية 2020-2021 في الكليات المسائية... رابط الاستمارة                 الدراسة المسائية 2020  - 2021





دراسة المقاسات الجزئية الأولية، شبة الأولية والابتدائي من النمط كـــاما باطروحة دكتوراه في كلية العلوم

نوقشت في قسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة "دراسة حول المقاسات الجزئية من النمط كــاما الأولية (شبه الأولية والابتدائية) للمقاسات من النمط كــاما" للطالب علي عبد الحسين ابراهيم واشراف الاستاذة الدكتورة نهاد سالم المظفر .

وهدف الاطروحة الى دراسة المقاسات الجزئية الأولية، شبة الأولية والابتدائي من النمط كـــاما بالنسبة للمقاسات من النمط ذاته على الحلقة كـــاما والتي تعتبر تعميم للمقاسات الجزئية الأولية، شبة الأولية و الابتدائي للمقاسات الاعتيادية على الحلقة الاعتيادية.

وتضمنت الدراسة تقديم المقاسات الجزئية شبة الأولية من النمط كـــاما بالنسبة للمقاسات من النمط ذاته على الحلقة كـــاما والتي تعد اعماما للمقاسات الجزئية شبة الأولية للمقاسات الاعتيادية على الحلقة الاعتيادية، فضلا عن تقديم العلاقة بين المقاسات الجزئية الأولية (شبه الأولية، الابتدائية) من النمط كـــاما بالنسبة لمقاسات متنوعة من النمط ذاته على الحلقة كـــاما.
      

كلية العلوم

تسعى كلية العلوم لعراقتها ان تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي بين مثيلاتها لتكون مركزاً للابداع والابتكار العلمي بعد تحقيق جودة متميزة ذات معايير دولية.

كلية العلوم هي مؤسسة علمية حكومية رائدة ذات تراث عريق تصبو الى اعداد خريجين باحثين متميزين مؤهلين بالخبرة العلمية والعملية لتساهم في حل مشاكل المجتمع وسوق العمل كونها منظومة متكاملة للبحث العلمي. 

منح الخريجين مستوى تعليمي يؤهلهم من المنافسة في سوق العمل، العمل في مجال البحوث العلمية، استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة لإثراء العملية التعليمية والبحثية، الالتزام بمعايير الجودة والاعتمادية من خلال تطبيق التحسين المستمر.