الرئيسية

عن الكلية

الأقسام والشعب والوحدات

الاخبار

المجلات العلمية

الدراسةالاوليةوالعليا

البحث العلمي

معرض صور

إدارة الموقع

خدمات

نشاطات

اتصل بنا

En

كلمة السيد العميد
            

البحث في الموقع

كلية العلوم ... تأريخٌ أصيل

وعَطُاءٌ متواصل



تعد كلية العلوم في جامعة بغداد، من الروافد الأساسية في التخصصات العلمية بمسيرتها وتاريخها العريق ودورها الفاعل نحو التطور والرّقي واللحاق بعجلةِ التغيير والتقدم المتسارعة في العالم، لتجعل من هذا المجتمع مواكباً لتلك التطورات ويتعامل معها ويستجيب لإفرازاتها في جوانب الحياة المختلفة ويستثمرها في عملية البناء والتنمية والتطور الشاملة في مختلف الميادين .

وعلى هذه الخطى العريقة وضَعتْ كلية العلوم الام نَصْبَ أعينها، أهمية العلم وتطوير العملية التعليمية والتعلم في جميع التخصصات العلمية تماشياً مع حركة التطور التكنولوجي الهائل على مستوى العالم، لتحتل مركز الريادة والصدارة العلمية ليس على مستوى البلد فحسب، بل على صعيد الوطن العربي والعالم .

واليوم تشهد أروقة كلية العلوم بأقسامها العلمية ووحداتها البحثية وشعبها الادارية ومجلاتها الرصينة الحاصلة على المستوعبات العالمية تطوراً علمياً وتعليمياً وبحثيا واداريا منقطع النظير، متحدين كل الظروف والعراقيل، ومعها يواصل بخطاً حثيثة وسعيٍ دؤوب تدريسيو الكلية وباحثوها جهودهم في مواكبة العلم وتحصين الطلبة بالمعلومات الحديثة، محققين أعلى الدرجات المتميزة بالنتاجات العلمية والعملية والأشراف على رسائل طلبة الدراسات العليا واطاريحهم وغيرها من الأمور المعرفية الأخرى ... إذ أصبح طالب كلية العلوم وخريجها يتميز بمعرفة علمية فذة ممزوجة بالرصانة والارتقاء الحضاري..

 هنيئاً لطلبتنا الأعزاء على كليتهم المعطاء... متمين لهم وللكلية اساتذة ومنتسبين التوفيق والنجاح والابداع والتفوق بسنين مفعمة بالحب ومسلحة بالعلم لغدٍ واعدٍ أسمى علواً وأبهى القاً....ث


الأستاذ الدكتور

عبد الكريم القزاز