وفد من جامعة اوكلاند
الخميس, 08 نوفمبر 2018 16:52

  

وفد من جامعة اوكلاند للتكنلوجيا في نيوزيلندا يزور العلوم في جامعة بغداد ويشيد بجودتها العلمية

زار الدكتور عدنان العنبكي الاستاذ في كلية الهندسة لجامعة اوكلاند للتكنلوجيا في نيوزيلندا عمادة كلية العلوم بجامعة بغداد لبحث افاق التعاون العلمي التعليمي المشترك  بين كلية العلوم وجامعة اوكلاند.

وكان في استقبال الضيف عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور رائد كامل ناجي وبحضور المدير عام الدائرة الثقافية في جامعة بغداد الدكتور اياد كاظم زغير والمهندس الاستشاري عدنان العنبكي.

و عقد لقاء مع الضيف الزائر بحضور عميد الكلية ، إذ تعرف الدكتور العنبكي  على اقسام الكلية، وعلى  النشاطات العلمية في الكلية.

كما جرى في اثناء اللقاء استعراض نشاطات جامعة اوكلاند والنقاش حول فتح مجال التعاون بين كلية العلوم وجامعة اوكلاند في مجال البحوث العلمية  ، فيما رحب عميد كلية العلوم بهذا المقترح، داعيا الى توسيع النشاطات بفتح سبل التعاون المشترك في اقامة دورات متخصصة بالعلوم  وكذلك تمت مناقشة تحديد وقت المحاضرات وامكان فتح مجال التدريس والنظر الى فتح فرص التعاون في البحث بين الجامعتين.

واعرب الضيف الزائر عن سعادته بهذه الزيارة من خلال ما شاهده من حيوية ونشاط  في الكلية ،  وتمت مناقشة اقامة محاضرة في كلية العلوم حول " التفاعل بين العالم الواقعي والعالم الافتراضي " بعنوان "Sensor Network & Cyber Physical Intelligne" وسيلقي المحاضرة الدكتور عدنان العنبكي في يوم الخميس الموافق 15/11/2018 وكذلك اكد الدكتور عدنان ان الجامعات العراقية كانت وما زالت تمثل النواة الاولى لتاسيس الجامعات في الوطن العربي داعيا الى "ضرورة تبادل الافكار والاراء و البحث العلمي وتلاقحها بين الجامعات الاخرى ".

وفي ختام الزيارة شكر الاستاذ الدكتور عدنان العنبكي عميد كلية العلوم على الحفاوة الكبيرة التي لمسها في الكلية، مشيدا ببنائها العمراني وتنظيمها وجودتها الاكاديمية، فيما قدم عميد كلية العلوم في جامعة بغداد عددا من مطبوعات المجلات العلمية، مع اخذ الصور التذكارية التي توثق الزيارة.

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box