كيفية كتابة مشروع التخرج
الخميس, 25 أكتوبر 2018 15:35

 


الفلك والفضاء في علوم بغداد يقيم ورشة عمل حول "كيفية كتابة مشروع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة"

نظم قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد ورشة العمل الموسومة "كيفية كتابة مشروع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة" وذلك بمشاركة طلبة المرحلة المنتهية في اقسام الكلية العلمية التسعة .

وتهدف الورشة الى التعريف بالخطوات التي يجب اتباعها من البرنامج المستخدم للكتابة ونوع الخط  والتعرف على مباديء النزاهة الأكاديمية وترتيب صفحات العنوان وملخص البحث وحقوق النشر وجدول المحتويات وقائمة الجداول والأشكال والمعادلات الرياضية والعلمية وكيفية تنضيدها في البحث، فضلا عن كيفية كتابة النص داخل البحث  الخاص بالمادة العلمية وكيفية تقسيمه الى فصول بطريقة منظمة وعرض النتائج  وصولا الى المراجع والفهرس.

وتضمنت الورشة التي القى محاضراتها كل من الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناجي والمدرس الدكتور احمد حسن، التاكيد على الاهتمام بالصيغة العلمية والمنهجية لبحث التخرج الخاص بطلبة المرحلة الرابعة وتوضيح المتطلبات الأساسية والسبل العلمية الصحيحة التي ينبغي على الطالب إتباعها في إثناء مدة البحث والتركيز على كيفية كتابة مشروع التخرج بصورة لغوية وعلمية رصينة بما يخدم متطلبات البحث العلمي الناجح والاستفادة من هذه البحوث في المجالات كافة بما يخدم الصناعة والمجتمع.

ودعا محاضرو الورشة الى التركيز على المبادئ  التوجيهية لإعداد هذه المشاريع لما لها من مساس في الحياة العملية والفائدة منها والتركيز على الالتزام بالوقت المحدد الخاص بكتابة المشروع وكيفية تصميم العرض التقديمي لمشروع التخرج.

وانتهت الورشة بشرح بعض الاسئلة  التي قدمها بعض الطلبة  للاستفادة  من  المحاضرات  والإجابة على جميع الاستفسارات الموجهة ومناقشة المعوقات الخاصة بالبحوث وتجاوزها بما يحقق رصانتها العلمية والفائدة المرجوة منها .


 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box