الموسسة العلمية الامريكية
الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018 05:38

 

 

العلوم في جامعة بغداد تشارك في المؤتمر العلمي العالمي الذي اقامته المؤسسة العلمية الامريكية (IEEE)

شارك قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية في كلية العلوم بجامعة بغداد في المؤتمر العلمي العالمي للهندسة والعلوم المتقدمة والذي ترعاه المؤسسة العلمية الامريكية (IEEE) والمقام في رحاب جامعتي دهوك وزاخو  بمشاركة احدى عشر دولة عربية وعالمية.

وتمثلت مشاركة الكلية برئيسة قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية الاستاذة المساعدة الدكتورة سندس عبد العباس وذلك ضمن محاور العلوم الصرفة والتطبيقية في دراسة عن الخواص الفيزيائية .

وهدف البحث المشارك الى دراسة القوى المؤثرة على سطح النجم وحساب النسبة بين تعجيل القوى الكهربائية والجاذبية ومقارنتها مع النسبة بين التعجيل المركزي والجزئي في داخل حدود الاسطوانة الضوئية الاشعاعية .

وتوصلت الباحثة في بحثها الى انه من خلال الحسابات والبرامج الخاصة الى ان المنطقة المحيطة بالنجم هي ليست فارغة من القوى وكثافة الجسيمات التي تزداد بالاقتراب من داخل حدود الاسطوانة الضوئية وتصفح خطوط المجال المفتوحة بعد هذه الحدود.

ودعا مندوب المؤسسة العلمية الامريكية (IEEE) في العراق الاستاذ الدكتور ستار السدخان الى تشجيع كتابة البحوث التخصصية الدقيقة ومن بينها بحث الاستاذة الدكتورة سندس عبد العباس، مطالبا باعتمادها ممثلة للمؤسسة العلمية الامريكية(IEEE) في كلية العلوم بجامعة بغداد .

يذكر ان مشاركة رئيسة قسم التحسس النائي في كلية العلوم بجامعة بغداد جاءت من اجل المساهمة الفاعلة في نشر البحوث العلمية التطبيقية وتبادل الخبرات وفتح افاق التعاون المثمر بين الجامعة والمؤسسة العلمية الامريكية (IEEE) خدمة للمسيرة العلمية والتعليمية في البلاد .


 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box