استمارات تقييم الاداء
الجمعة, 05 أكتوبر 2018 03:04

 

 

 

الفلك والفضاء في علوم بغداد ينظم محاضرة عن الية مليء استمارات تقويم الاداء للعام الدراسي 2017/2018

نظم قسم الفلك والفضاء  بكلية العلوم جامعة بغداد،  ورشة عمل بعنوان "تعليمات املاء استمارة تقييم الاداء الجامعي للتدريسيين الجديدة للعام الدراسي 2017/ 2018" بمشاركة عدد من الباحثين والتدريسيين بمختلف الالقاب والتخصصات العلمية.

تهدف ورشة العمل الى التعريف بنظام الجودة في ظل التطورات العلمية العالمية السريعة، التي تشهدها بلدان العالم اجمع والارتقاء بمستوى جودة التعليم العالي وتحقيق الجودة التعليمية في كلية العلوم التي تطمح ان تكون عالمية ورفيعة المستوى، فضلا عن التعريف بالية مليء استمارات تقييم الاداء الخاصة بالتدريسيين على وفق التعليمات التي حددتها دائرة الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وتضمنت ورشة العمل محاور عدة عن اداء جودة الاقسام العلمية وتقييم الاداء المؤسسي وشرح كيفية ملئ الاستمارة الورقية واحتساب الدرجة حسب المحاور المخصصة التي تمليء من قبل التدريسيين، إذ اشتمل العرض الاول على تعليمات الملفات التقويمية وضوابطها، وكيفية توزيع النشاطات على الحقول، والتغيرات التي طرأت على التدريسي، والبحوث المعتمدة على وفق النشر العالمي، وكيفية احتساب الكتب المؤلفة وعضوية اللجان وتكليف الوحدات وغيرها والتي شارك بها كل من الدكتور محمد ناجي والدكتور ياسر جاسب والمدرس ارشد علي كاظم والمدرس المساعد حسين حسن علي.

ودعا المحاضرون الى تحقيق الجودة في كلية العلوم متخذين من تقييم اداء منتسبيها وفقا لمعايير الاداء المعتمدة في الجامعات العالمية الرصينة منطلقا لها .

وشهدت المحاضرة مداخلات بين التدريسيين والمحاضرات حول فقرات الاستمارة وبعض الاسئلة المتعلقة بتقييم الاداء، إذ انتهت تلك المناقشات الى مقترحات عدة تسهم في الاسراع بمليء الاستمارات بدقة عالية وبالتوقيتات المحددة، وتقديم الاعتراضات على وفق التعليمات الموضوعة .

واكدت الورشة على ضرورة تقليص الوقت المستغرق في عملية المليء بشكل امثل، والاستمرار بعقد المحاضرات التعريفية التي تخص هذا المجال والتي تسهم في تعزيز الرؤى والافكار لدى المنظومة العلمية في كلية العلوم بجامعة بغداد.


 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box