مناقشة وسام باسم
الأحد, 30 سبتمبر 2018 06:07

 

 


اطروحة دكتوراه في علوم بغداد تناقش نوعية مياه الشرب الناتجة عن عملية تعقيم تصفيتها في محافظة واسط

بحثت اطروحة دكتوراه  في قسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة بغداد تقييم نوعية مياه الشرب والتحري عن تكون المنتجات العرضيه الناتجة من عمليه التعقيم في نماذج المیاه في محطات تصفيتها بمحافظة واسط .

وتضمنت الاطروحة التي حملت عنوان "تقييم محطات معالجة مياه الشرب في محافظة واسط أعتمادا على المركبات الكيميائية الناتجة عرضيا من التعقيم بالكلور" للطالب (وسام باسم محمد) واشراف (الاستاذ المساعد يعرب فالح خلف) و(رئيس الباحثين سعد حسين خضير) فحص العينات التي جمعت من محطات التصفية والتي شملت مأخذ النهر وإنتاج المحطات قبل الضخ وكذلك من مواقع تُغذى من المحطات التي تقع على مسافات مختلفة من مصدر التجهيز بواقع ثلاث مكررات فصلياً للفترة من شهر كانون الثاني إلى شهر تشرين الثاني 2017.

وتهدف الاطروحة التي جاءت بثلاثة فصول الى دراسة الى تقييم نوعية مياه الشرب وكفاءة محطات معالجة المياه في محافظة واسط جنوبي العراق في انتاج مياه شرب امنة للاستهلاك البشري و تقييم العديد من القضايا حول المنتجات العرضية الناجمة من تعقيم الماء .

وناقشت الاطروحة كذلك التحري عن المنتجات العرضية وكيفية تكوينها وسلوكها وتغايراتها الموسمية وعلاقتها  بالبراميترات الاخرى و تطوير النماذج الرياضية التي تقدم أداة مباشرة والتي يمكن تطبيقها بسهولة على نظام التوزيع لتقديم تقييم لمخاطر .


 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box