تطبيقات الاليزا
الأربعاء, 09 مايو 2018 09:55

 

 

الكيمياء في علوم بغداد يقيم ورشة حول "تطبيقات الاليزا"

اقام قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة بغداد وبالتعاون مع المكتب الاستشاري ورشة العمل الموسومة "تطبيقات الاليزا في الكيمياء الحياتية" وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح واشراف معاونه للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم القزاز .

وتهدف الورشة الى التعريف بتقنية الاليزا وانواع الاليزا وطرائقها التحليلية وتطبيقات الاليزا في تحاليل المناعة والهرمونات والفيروسات .

وتضمنت الورشة تطبيقات حول جهاز (الاليزا) وكيفية استخداماته في التحليلات المرضية، وذلك لغرض ربط العلوم الاساسية مع الفروع السريرية خدمة للتوصل لأحسن النتائج وحسب النظرية العلمية (الفحص+التحليل+العلاج) للوصول بالمريض الى احسن حالة، إذ ان التطبيق العملي على جهاز الاليزا ELIZA الذي يعد هو الاساس في التطبيق الحياتي للتحليلات المرضية، ويعد هذا الجهاز من الاجهزة المهمة في تحديد ماهية المرض ومعرفته بصورة دقيقه جدا, فعن طريقه يتم التعرف على كثير من الامراض التي يصعب تشخيصها سريريا، وبالتالي فان امكانية علاج المرضى سوف تكون سهلة وبسيطة وسريعة مقارنة بالاجهزة التقليدية القديمة.

والقى محاضرات الورشة كل من الاستاذة المساعدة الدكتورة شذى عبد الودود بعنوان "تطبيقات الاليزا في الكيمياء الحياتية" والدكتورة ذكرى حسن مذكور والدكتور ياسر عبد الحسين بمحاضرة عنوانها "التطبيق العملي لتقنية الاليزا" .

يذكر ان قسم الكيمياء في كلية العلوم يعتمد مشاريع بحثية متطورة تشمل الاختصاصات المختلفة للكيمياء كالعضوية واللاعضوية والتحليلية والفيزيائية والحياتية والصناعية، والبعض منها له علاقة كبيرة بالمواد الطبية والصيدلانية والصناعية التي تحتاجها البلاد في الوقت الحاضر.

ومن اجل ديمومة الدراسات العليا، انشأ القسم مختبراً مركزياً يضم اجهزة بحثية متطورة وملاكا عمل كفوءا لانجاز التحاليل المختلفة لطلبة الدراسات العليا وللمؤسسات الاخرى ذات العلاقة.

bwd  Set 1/3  fwd

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box