الطاقات المتجددة في العراق PDF طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 26 أبريل 2018 09:23

الاستشعار عن بعد في علوم بغداد تبحث الافاق والتحديات الطاقة المتجددة في العراق

تقيم وحدة الاستشعار في كلية العلوم بجامعة بغداد، الندوة العلمية التخصصية بعنوان:

(الطاقات المتجددة في العراق- الافاق والتحديات)

وذلك برعاية عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح، للوقوف على البدائل في انتاج الطاقة وتحدياتها وسبل الحلول الناجعة لها .

وتهدف الندوة الى مناقشة احدث الابحاث والنتائج والافكار والتطورات والتطبيقات التكنلوجية الحديثةىلموضوعات حيوية في الطاقة المتجددة والبديلة، وللتعرف على اهم المجالات العلمية والبحثية في كفاءة الطاقة بوصفها احدى المصادر المهمة لاسيما بعد تصاعد وتيرةىالاقبال على الطاقة بشكل غير مسبوق، فضلا عن تناقص مخزونات الوقود التقليدي مع مايسببه من تلوث ضار بالبيئة .

وتتضمن الندوة التعرف على الطلب المتزايد للطاقة حول العالم والاحتياجات الرئيسية للنقل والانشطة الاقتصادية وبدائل الطاقة التقليدية وتأثيراتها البيئية السلبية وتغير المناخ وبديلتها النظيفة، فيما ستكون المحاور حول الطاقة الشمسية والرياح والوقود الحيوي وتدوير النفايات البلاستيكية .

ستلقى على هامش الندوة العديد من البحوث والدراسات يشارك بها باحثين متخصصين من وزارات العلوم والتكنولوجيا والكهرباء، فضلا عن باحثين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباحثي وحدة الاستشعار عن بعد، وذلك لتبادل الخبرات بين الباحثين والمختصين في قطاع الطاقة المتجددة وافاق استخداماتها والتحديات التي تواجهها، وما تقدمه البحوث العلمية والدراسات من حلول ناجعة تخدم تقنية الطاقة في العراق .

وستقام الندوة العلمية المتخصصة صباح يوم الاثنين الموافق الثلاثين من شهر نيسان الحالي عند الساعة التاسعة والنصف وفي قاعة الادريسي بكلية العلوم جامعة بغداد.

 

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box