دورة في كيفية كتابة البحوث
الأحد, 22 أبريل 2018 09:35

 علوم بغداد تقيم دورة ثانية متخصصة في كيفية كتابة البحوث باستعمال نظام LATEX""

نظم قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد بالتعاون مع وحدتي التعليم المستمر وتقانة الاتصالات والمعلومات في الكلية، الدورة الثانية المتخصصة في كتابة البحوث العلمية والتي حملت عنوان:

"Writing a Scienitifc Paper in LATEX"

وقدم محاضرة الدورة الدكتور احمد حسن عبدالله، والدكتور ضياء السلامي، تناولوا فيها نظام LATEX لكتابة البحوث العلمية والذي يعد من الانظمة العالمية الذي تعتمده المجلات العالمية الرصينة في مختلف التخصصات الاكاديمية.

واكد الباحثون في محاضراتهم على اهمية الدورة والتعريف بهذا النظام واسهامه في تشجيع الباحثين على التركيز بمحتوى النصوص دون ان يعبئوا بتنضيده او تنسيقه، وكذلك مقارنته مع برامج معالجة النصوص التقليدية والتي يبذل فيها الباحثون جهدا ووقتا في اختيار التنسيق المناسب للمعالجة.

وتضمنت محاضرات الدورة التي شارك بها عدد من منتسبي الاقسام العلمية في الكلية، كيفية كتابة الرموز والصيغ باستعمال لغة LATEX وكتابة المصادر وطرائق ادراج الرسوم وتحريرها، فضلا عن تطبيقات عملية باستعمال النظام في كيفية طباعة بحوث المجلات والتعرف على طرائق استدعاء الجداول والصور وترتيبها.

 وفي نهاية الدورة وزعت شهادات المشاركة بين المشاركين الذين اثنوا على اقامة هذه الدورة المتخصصة الهامة التي ستساهم في الارتقاء بالجانب العلمي والبحثي وكتابة الدراسات والبحوث باستعمال هذا النظام العالمي المتخصص.

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box