ندوة تعريفية عن البطاقة الذكية
الأربعاء, 18 أبريل 2018 10:29

 العلوم في جامعة بغداد تقيم ندوة تعريفية في تنفيذ الية توطين رواتب منتسبي الكلية وفق البطاقة الذكية

نظمت كلية العلوم بجامعة بغداد ندوة تعريفية بالية تنفيذ توطين رواتب منتسبي الكلية وفق الية البطاقة الذكية الماستر كارت التي تصدرها الشركة العالمية للبطاقة الذكية، وذلك برئاسة معاون عميد الكلية للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور رائد مهوس زغير وعضوية مدير الشعبة المالية في الكلية المدرس المساعد قاسم كاظم وممثلي مصرف الرافدين .

وتهدف الندوة للتعريف بما توفره البطاقات الذكية من إمكانيات وما تحققه من الأمن والراحة وسهولة الاستخدام إلى الملايين في جميع أنحاء العالم والعراق، وذلك للحاق بركب جامعة بغداد وتشكيلاتها التي تعمل بهذا النظام لمنتسبيها، إذ سيتم شمول منتسبي الكلية بتلك البطاقة. حسب التعليمات والتوجيهات الصادرة بذلك .

وتضمنت الندوة التعريف بالبطاقة الذكية ومميزاتها وخدماتها واساليب التعامل معه انطلاقا من إن التعامل المستقبلي مع البطاقة الذكية يسهل كثيرا من عمليات السحب والإيداع والتعامل المصرفي ويعد من الأمور الشائعة حاليا في جميع بلدان العالم لما تتميز به هذه الآلية من الكثير من المزايا الايجابية. 

وشهدت الندوة نقاشا مفتوحا واراء وطروحت عدة تناولت تطبيقات استعمال البطاقة الذكية كبطاقة دفع وصراف آلي وكبطاقة ائتمان وكنقاط مكافآت، مشيرة الى ان البطاقات الذكية تتصف بالأمان  من النصب أو السرقات والمرونة الكبيرة في التعامل اليومي للمستهلك  فضلا عن إنها ضرورية للبريد الإلكتروني والهاتف ومشتريات الإنترنت، وامكانية الوصول الى الاموال الكترونيا والحصول عليها من الصراف الالي حول العالم او تعبئتها من احد فروع مصرف الرافدين عبر خدمة الايداع وهي مرتبطة بحساب مصرفي ومناسبة جدا لجميع عملائها الذين لايفضلون حمل النقود بما توفره من راحة وامان .

ومن الجدير بالذكر إن العراق استخدم البطاقة الذكية لأول مرة في عام 2009 منقبل فروع مصرفي الرافدين والرشيد في بغداد وذلك بصرف رواتب المتقاعدين، وفي ما بعد في صرف رواتب الموظفين واتاحتها للمواطنين كافة، فيما وفرت المكاتب والفروع المنتشرة في عموم العراق وبعض من الدول لاتاحة الفرصة في سحب الاموال والرواتب .

 

bwd  Set 1/4  fwd


Very Simple Image Gallery:
Could not find folder /home/scbaghda/public_html/images/stories/
18.4.2018/

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box