زيارة طلاب المدارس
الثلاثاء, 03 أبريل 2018 08:52

 

علوم بغداد تستقبل عددا من طلبة المدارس الاعدادية للاطلاع على تقدمها العلمي وتحفيزهم على معدلات القبول فيها

استقبلت عمادة كلية العلوم في جامعة بغداد، عددا من طلاب المدارس الاعدادية للبنين والبنات في زيارة علمية تفقدية للكلية ومرافها واقسامها ومختبراتها للاطلاع والتعريف بهذه الكلية العريقة ومرافقها والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها .

وتهدف الزيارة الى استقطاب طلبة المدارس الاعدادية وتحفيزهم على الدخول في الكليات العلمية المتقدمة، انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع المؤسسات التربوية، لاسيما طلبة المدارس الاعدادية لتزويدهم بالمعلومانت المطلوبة وتعريفهم باجواء الجامعة والخدمات التعليمية المميزة، بهدف الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وأهمية الإصرار والمثابرة في تحقيق النجاح.

ورحبت عمادة الكلية بالضيوف من الطلبة قام بمرافتهم عددا من الاساتذة المعنيين، مؤكدين على أهمية مثل هذه الزيارات وأثرها الإيجابي على التواصل بين المدرسة ودورها في تعزيز التعارف والعلاقات العلمية والثقافية والمعرفية بين الطلبة .

واطلع طلبة المدارس في اثناء زيارتهم لكلية العلوم، على نظام القبول والتسجيل، والتخصصات المتاحة، والمستقبل المهني الذي ينتظرهم بعد التخرج.

وتضمنت الزيارة تجول طلبة المدراس في اقسام الكلية ومرافقها ومختبراتها، مستمعين إلى شرح مفصّل عنها وعن التخصصات الأكاديمية التي تطرحها وتلبي حاجات سوق العمل، والخدمات والتسهيلات التي توفرها الكلية ومناهجها الدراسية وجودتها وتصنيفها العالمي  .

وتعرف طلبة المدارس على البناء العمراني للكلية وحدائقها ومرافقها الخدمية وتقسيماتها، فضلا عن أهم التقنيات الحديثة للمختبرات والاجهزة الحديثة التي تحتويها و الفلسفة التعليمية التي تقوم عليها عن طريق المناهج الدراسية والتقنيات الحديثة في التدريس الأكاديمي، كما تعرفوا على أساليب العملية التعليمية والطرق المستخدمة في تقديم المادة العلمية للطلاب التي تحرص الكلية والجامعة على أن تأتي مطابقة لما تقتضيه استراتيجيات التعلم في الجامعات العالمية المناضرة المتقدمة التي تشكل خصائص البيئة التعليمية التفاعلية والتي تبتعد عن الطرق التقليدية في التدريس وتجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية ومتميزاً في مستقبله الوظيفي.

وفي نهاية الجولة، عبر طلبة المدارس الذين زاروا الكلية عن سعادتهم بهذه الزيارة وافادتهم الكبيرة منها، ومن تقدمها العلمي والتعليمي والتزام طلبتها ومناهجها وتخصصاتها، مؤكدين عى ان يحوزا على اعلى درجات التفوق والنجاح لتتيح لهم الفرصة في القبول بجامعة بغداد وكلية العلوم.

bwd  Set 1/2  fwd

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box