حفل التأهيل والتوظيف
الخميس, 29 مارس 2018 08:02

 

التأهيل والتوظيف في علوم بغداد تعلن عن انطلاق مفردات برنامجها التدريبي الجديد للطبة والخريجين

نظمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية العلوم بجامعة بغداد الحفل الختامي لبرنامجها التدريبي لعام 2017 وانطلاق برنامج عام 2018 لطلبتها وخريجيها تحت شعار "التأهيل والتدريب ضرورة لتطوير مهاراتك تجاه سوق العمل"، وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح وحضوره والمعاون العلمي الاستاذ الدكتور عبد الكريم القزاز .

وقال مدير الوحدة الكيمياوي الاقدم علي عبد الرضا، في تصريح خص به اعلام الكلية "عملت وحدتنا وتعمل في كل عام دراسي على توجيه الطلبة وارشادهم الى اهمية اختصاصاتهم العلمية المختلفة التي قبلوا بها، واعداد الدراسات العلمية عن المناهج الدراسية التي تسهم في تطويرها لضمان ملائمتها لسوق العما، والتواصل مع التطور العلمي والمعرفي الحاصل في العالم" .

واضاف عبد الرضا "نعمل في كل عام دراسي على اعداد ورش عمل تدريبية للطلبة والخريجين وتنفيذها بما ينسجم وسوق العمل، فضلا عن فتحنا قنوات اتصال مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وبناء جسور التواصل بين الخريجين بمختلف الاختصاصات وسوق العمل، ومتابعة الطلبة بعد تعيينهم وتقييم مدى الافادة من اختصاصاتهم، مؤكدا ان المفردات التدريبية التي سيشهدها الموسم الجديد دورات في اللغة الانكليزية والحاسوب وادارة المشاريع الصغيرة والتسويق والعلاقات العامة والاتكيت والبروتوكول والمهارات الحياتية ومباديء الادارة العامة والسكرتارية والتشريفات والتخطيط الاستراتيجي وصيانة الحاسوب .

ومن جانبه اشاد عميد كلية العلوم بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح بالانجازات التي حققتها وحدة التأهيل والتوظيف بما يخدم الطلبة والخريجين، والسعي الحثيث الى ايجاد فرص عمل تتناب واختصاصات الطلبة، مؤكدا ان الكلية ترعة طلبتها اثناء الدراسة وبعد تخرجهم، وتقوم بمتابعتهم لحين حصولهم على فرصة عمل وما بعدها لتقييم نجاحهم في الميدان .

وتضمن الحفل الختامي لبرنامج التدريبي للعام الماضي وانطلاق موسمه الجديد، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية التي قدمها طلبة الكلية وخريجيها، وتوزيع الشهادات التقديرية بين مدربي الدورات والمشاركين والداعمين للوحدة .

وفي ختام الحفل شكر الطلبة والخريجين عمادة  ووحدة التأهيل والتوظيف فيها على اقامة هذا الحفل، وسعي الكلية الحثيث للارتقاء بكل مايخدم الطلبة والخريجين اثناء الدراسة وبعدها .


 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box