دورة اللغة التركية
الاثنين, 26 مارس 2018 15:50

 

العلوم في جامعة بغداد تقيم دورة متخصصة لتعليم اللغة التركية

نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم علوم حياة في كلية العلوم بجامعة بغداد دورة متخصصة لتعليم اللغة التركية بمشاركة منتسبي اقسام الكلية. وتهدف الدورة الى تطوير قابليات منتسبي الكلية في مجال تعلم اللغة التركية كتابة وتحدث، وذلك بعد الانفتاح الكبير مع الجارة تركيا في تسيير الكروبات السياحية واقامة المؤتمرات العلمية والنشاطات الثقافية وغيرها .

واكدت محاضرة الدورة الدكتورة مي خليل اسماعيل التدريسية في قسم علوم الحياة ان فكرة دورة تعلم اللغة التركية جاءت رغبة من منتسبي الكلية الذين طالبوا في اقامة هذه الدورة المتخصصة التي امتدت الى ثلاثة ايام وتضمنت محاضرات نظرية وعملية في الكتابة والتحدث والتلفظ والنطق الصحيح والمحادثات اليومية، بما يمكن المشارك في تعلم مباديء هذه اللغة .

وقد شهدت الدورة اقبالا شديدا من منتسبي الكلية والجامعة الذين دعو الى ضرورة  اعادتها للفائدة المتحققة منها، ليتسنى المشاركة الواسعة من داخل الكلية وخارجها والتي تسهم في تطوير تعلم اللغة التركية .

يذكر ان تعلم اللغة التركية مقسمة إلى ثلاثة مستويات وكل مستوى مقسم إلى فرعين، ويحيوي معلومات متكاملة في كل ما يلزم الطالب الجديد في تعلم اللغة التركية، من نصوص القراءة والقواعد) ونصوص الاستماع) والكتابة (Yazma) والمحادثة وهي الأساسيات الخمسة التي يتم التركيز عليها في تعلم اللغة وكذلك التمارين المتعلقة بكل قسم .

ويعد المنهج المنهج الذي قدمته الدورة من المناهج المترابطة والمتناسقة والمنسجمة مع المشاركين الراغبين في تعلم اللغة التركية، فضلا عن وجود كتاب خاص للتمارين تساعد في فهم واستيعاب كل جزء من الأقسام السابقة.

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box