وفد من جامعة ليفربول العالمية
الثلاثاء, 13 مارس 2018 08:33

 

وفد من جامعة ليفربول العالمية يزور كلية العلوم في جامعة بغداد لبحث افاق التعاون العلمي والمعرفي وتدريب التدريسيين والباحثين

زار وفد من الاكاديميين المغتربين العراقيين كل من البروفيسور الدكتور ضياء الجميلي والبروفيسور الدكتور رافد القادر من جامعة جون موريس ليفربول، عمادة كلية العلوم بجامعة بغداد لبحث افاق التعاون العلمي التعليمي المشرك والاطلاع على النشاطات العلمية والبحثية للكلية واقسامها ووحداتها.

وكان في استقبال الضيف عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح ومعاونيه للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور رائد مهوس زغير والعلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم عبد الرزاق عبد الوهاب.  

و عقد لقاء مع الضيوف الزائرين بحضور عميد الكلية ومعاونيه وعدد من رؤساء الاقسام العلمية، إذ تم التعريف باقسام الكلية، وخطه القبول في الدراسات الاولية والعليا، و النشاطات العلمية والطلابية المختلفة والمناهج الدراسية وغيرها.

 واعرب الضيوف عن سعادتهم بهذه الزيارة مبينين اهميتها في ايجاد الية لفتح افاق للتعاون المشترك بين جامعة ليفربول وجامعة بغداد وذلك عن طريق تدريب الاساتذة والباحثين ولاسيما بعد أن حققت جامعة بغداد وكلياتها تقدما كبيرا في التصنيفات العالمية فضلا عن التقدم العلمي والمعرفي الذي تشهده مسيرة التعليم العالي في العراق والريادة المعروف بها عربيا وعالميا، مؤكدين ان الجامعات العراقية كانت وما زالت تمثل النواة الاولى لتاسيس الجامعات في الوطن العربي، داعين الى "ضرورة تبادل الافكار والاراء و البحث العلمي وتلاقحها بين الجامعات العالمية. 

وفي ختام الزيارة شكر وفد المغتربين الاكاديميين العراقيين، عميد كلية العلوم ومعاونيه ورؤساء الاقسام العلمية على الحفاوة الكبيرة التي لمسوها في الكلية، مشيدين ببنائها العمراني وتنظيمها وجودتها الاكاديمية.

 

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box