ندوة حول مرض الايدز
الأحد, 11 مارس 2018 08:53

كلية العلوم بجامعة بغداد تقيم ندوة علمية توعوية حول مرض الايدز بالتعاون مع وزارة الصحة

نظم قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة بغداد بالتعاون مع المركز الوطني للايدز في وزارة الصحة الندوة العلمية الموسومة:

حقائق حول مرض الايدز (متلازمة العوز المناعي في العراق)

بحضور معاون عميد الكلية للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور رائد مهوس زغير، وتهدف الندوة الى التعريف بمتلازمة العوز المناعي ومدى خطورتها وحجم الانتشار المحلي، ولفت الانتباه الى طرق الوقاية منها وتوعية الحضور الى كيفية تجنب الاصابة، فضلا عن هدفها في مناقشة دور الجامعات بالتعاون مع المركز الوطني للايدز بالسيطرة على منع انتشار متلازمة العوز المناعي في العراق.

وتضمنت الندوة القاء محاضرات شارك بها كل من الاستاذة المساعدة الدكتورة نوال محمد عتبة حملت عنوان "ماهي متلازمة العوز المناعي ؟ و الاستاذ الدكتور حارث جبار فهد حملت عنوان "الاصابات المايكروبية المصاحبة لمتلازمة العوز المناعي" و الطبيب الاختصاص الدكتور نزار عبد المهدي مدير شعبة الايدز في المركز الوطني للايدز بوزارة الصحة، إذ القى محاضرته باربعة محاور، الاول منها حمل عنوان "الواقع الوبائي لمتلازمة العوز المناعي" والمحور الثاني "البرنامج الوطني للايدز (عناصره ومكوناته)" والمحور الثالث " الوصمة والتميز" والمحور الرابع " المشورة والفحص الطوعي".

ودعا الباحثون والمشاركون في الندوة الى ايجاد السبل الكفيلة للحد من المرض وسبل الوقاية منه وانتشاره، والتبعات السلبية التي تصيب المجتمع جراء الاصابة، ودور المؤسسات المعنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمة والمشورة والفحص الطوعي واجراء البحوث والدراسات والندوات التوعوية للتعريف به.

يذكر ان قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة بغداد يعد احد الاقسام العريقة في الكلية ويتعامل مع اشكال الحياة كافة، ويحتضن العديد من التخصصات والفروع العلمية المستقلة تجتمع في علاقتها مع الكائنات الحية ، ويقود هذا القسم نخبة من الاساتذة الاكفاء ذوي الخبرة العلمية الرصينة. 

bwd  Set 1/4  fwd

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box