تجهيز مختبرات كلية العلوم
الأربعاء, 21 فبراير 2018 09:12

عمادة كلية العلوم بجامعة بغداد تجهز عددا من مختبراتها في الاقسام العلمية بالاجهزة والمواد المختبرية المتطورة

شرعت عمادة كلية العلوم في جامعة بغداد بتجهيز بعض من مختبراتها في الاقسام العلمية، التقانة الاحيائية وعلوم الحياة والفيزياء، بالاجهزة والمواد المختبرية الحديثة المتطورة، وذلك ضمن مسعى الكلية للارتقاء بالجانب العلمي والمختبري للطلبة.

وياتي هذا التجهيز الذي دأبت عليه الكلية مؤخرا لمواكبة المناهج العلمية الحديثة لكليات العلوم المتقدمة في العالم وانجاز التجارب المختبرية التي تنسجم مع هذه المناهج لخدمة طلبتي الدراسات الاولية والعليا.

وتضمن التجهيز رفد قسم التقانة الاحيائية بجهازين لقياس الحامضية، ويستعملان في قياس التحاليل ومعايرتها، وجهاز الحاضنة ويستعمل في حضن النماذج المايكروية للبكتريا والطفيليات، وجهاز نقل السوائل عدد (12) ويستعمل في نقل التحاليل الى الاوساط.

اما قسم الفيزياء فقد تم تجهيز مختبر الكهربائية بجهاز لاجراء تجارب قياس التيار والمقاومة والفولتية، ومختبر الميكانيك باجهزة معامل التمدد الطولي، وقياس سرعة الصوت، وقياس الشد، وقياس الشد السطحي بطريقة الميزان، فضلا عن اجهزة اخرى تستعمل لتجارب علمية يعمل عليها الطلبة في وقت لاحق وحسب المنهج الدراسي، الى جانب تجهيز مختبر الذرية الخاص بالفيزياء الذرية بالاجهزة والمعدات الحديثة المطلوبة لتجارب الطلبة.

وشمل التجهيز كذلك قسم علوم الحياة بعدد من اجهزة المجاهر الحديثة والمتطورة لفحص الاحياء المجهرية كجزء من المتطلبات الدراسية العلمية لمناهج القسم ومختبراته والتجارب التي يعمل عليها طلبته.

يذكر ان كلية العلوم في جامعة بغداد  تهدف الى تقديم كل ما يلزم الطالب من مناهج علمية رصينة نظرية كانت ام تطبيقات عملية, من اجل ان تتلائم مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل وتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال التقانات المختبرية والاجهزة الطبية التي يشهدها عالمنا المعاصر بهدف الوصول بالخريج الى المستوى المطلوب للمساهمة في دفع عجلة التنمية والقيام بدوره في تحقيق النهضة الشاملة في جميع مجالات العمل ورفع كفاءة الاداء وتحقيق الجودة الشاملة.

 

bwd  Set 1/9  fwd

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box