زيارةامين عام اتحاد الجامعات
الأربعاء, 14 فبراير 2018 09:30

امين عام اتحاد الجامعات الدول العربية يزور العلوم في جامعة بغداد ويشيد بجودتها العلمية ودورها في تخريج العلماء من مختلف الدول العربية

زار الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي عمادة كلية العلوم بجامعة بغداد لبحث افاق التعاون العلمي التعليمي المشرك.

وكان في استقبال الضيف عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور غيث نعمة فليح ومعاونو للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور رائد مهوس زغير والعلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم عبد الرزاق عبد الوهاب.  

وعقد لقاء مع الضيف الزائر بحضور عميد الكلية ومعاونوه وعدد من رؤساء الاقسام العلمية، إذ تعرف الدكتور العرابي على اقسام الكلية، وخطه القبول في الدراسات الاولية والعليا، و بالنشاطات العلمية والطلابية المختلفة والمناهج الدراسية وغيرها.

 كما جرى في اثناء اللقاء استعراض نشاطات اتحاد الجامعات العربية واقتراح اقامة مؤتمرها القادم في العاصمة الحبيبة بغداد، فيما رحب عميد كلية العلوم ومعاونوه ورؤساء الاقسام بهذا المقترح، داعين الى توسيع النشاطات بفتح سبل التعاون المشترك في اقامة مؤتمرات متخصصة بالعلوم.

واعرب الضيف الزائر عن سعادته بهذه الزيارة بالقول "وجدنا في زيارتنا الحالية للعاصمة الحبيبة بغداد فرقا واسعاً عن الزيارات السابقة، وذلك بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها العراق على الارهاب، وعودة للحياة من جديد و بقوة، من خلال ما شاهدته من حيوية ونشاط في الشوارع العامة والاسواق والجامعات" واضاف "اجد من الضروري عقد المؤتمر السنوي للاتحاد  القادم في جامعة بغداد، كي تتعرف جميع الجامعات في الوطن العربي والمنضوية تحت مضلة الاتحاد على قصة نجاح التعليم العالي في العراق وعودته للريادة المعروف بها عربيا" مؤكدا "ان الجامعات العراقية كانت وما زالت تمثل النواة الاولى لتاسيس الجامعات في الوطن العربي" داعيا الى "ضرورة تبادل الافكار والاراء و البحث العلمي وتلاقحها بين الجامعات العربية".

 وفي ختام الزيارة شكر امين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي عميد كلية العلوم ومعاونوه ورؤساء الاقسام العلمية على الحفاوة الكبيرة التي لمسها في الكلية، مشيدا ببنائها العمراني وتنظيمها وجودتها الاكاديمية، فيما قدم عميد كلية العلوم في جامعة بغداد عددا من مطبوعات المجلات العلمية، مع اخذ الصور التذكارية التي توثق الزيارة.

 

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2018. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box