ندوة علمية
الاثنين, 10 أبريل 2017 08:44

 

أقام قسم علوم الفلك والفضاء ندوة علمية وعلى قاعة المناقشات في القسم, وهدفت الندوة الى نشر الثقافة الفلكية من خلال التعريف بأخر المستجدات التي حدثت في علم الفلك والفضاء وفتح أفاق جديدة في تحديد الظواهر الفلكية المستقبلية وتأثيراتها في الحياة على الارض, ومن أبرز أهداف الندوة هو تطوير العلاقات بين كلية العلوم ومؤسسات الدولة المختلفة لدعم البحوث العلمية في هذا المجال لغرض النهوض بواقع علم الفلك والفضاء .

وأبدى السيد عميد كلية العلوم (أ.م.د. فاضل عبد رسن الربيعي) تأكيده على ضرورة أقامة مثل هذه الندوات العلمية لخدمة المسيرة العلمية وأبنائنا الطلبة لايصال كل المعلومات المهمة لهم والتي تمكنهم من مواكبة التطور العلمي مثمنا بذلك الجهود المبذولة من قبل القسم . واختتمت الندوة بعدة توصيات:

 

1.       الاهتمام بتطوير قابليات المتخصصين بعلوم الفلك والفضاء وتدريب الكوادر التدريسية من خلال تخصيص دورات في المراصد العالمية .

2.       أيجاد تبادل علمي بين قسم الفلك والفضاء/ جامعة بغداد وبقية الجامعات العراقية.

3.       دعم قسم الفلك والفضاء بالاجهزة العلمية كونها مهمة في رفد القسم لاقامة ندوات ومحاضرات في عموم الجامعات العراقية والاهتمام بطرق ومجلات البحث العلمي الحديث.

4.       مفاتحة مديرية الكمارك العامة بخصوص السماح بأستيراد التلسكوبات الفلكية وفصلها عن المناظر الليلية لانها ليست لها علاقة بهذا الصنف من المناظير.

5.       فتح مجال للطلبة وتسهيل مشاركتهم في المخيمات الفلكية التي تقام في الدول العربية.

 

astro-962888

 

astro-963222

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2017. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box