تكريم من قناة العهد الفضائية
الثلاثاء, 08 نوفمبر 2016 08:14

تحدث أ.م.د. فاضل عبد رسن الربيعي عميد كلية العلوم / جامعة بغداد عن وضع الطالب واهم المعالجات التي تتبناها الكلية قائلا, ان نظام التعليم في العراق مميزاً ومعترف به دولياً, ولمعالجة حالة الطالب ووضع بلدنا الحالي علينا ان نبحث عن الحلول  والمعالجات كي ياخذ الطالب استحقاقة في النجاح والرسوب, وان الرسوب هو ليس حالة عقاب وانما يؤشر معاير لمختزله المعرفي, وبالتالي النجاح هو الطريق الذي يؤهله للانتقال الى مرحلة اخرى. لكن مراقبة حالات الوضع الامني مع فترة الامتحانات نعتبرها حالة قاهره ونحن حريصين على تنفيذ التعليمات التي صدرت من الوزارة بخصوص هذه الحالات الاستثنائية مؤكدا على توجيهات الكلية في رعاية الطالب حتى في الحالات الحرجة لدفعه من حالات ترقين القيد والرسوب الى وضع افضل وفق ضوابط وتعليمات وبالحوار للوصول الى قرار لخدمة الطالب.

من خلال اللقاء المستمر لاولياء الطلبة في سبيل ايضاح هذا الموضوع ووضع عنوان مشترك بين تحملنا للمسوؤلية لرعاية الطالب وتوجيه للمعرفة والاجتياز للمادة الدراسية مشدداً على التعاون وتفهم الامور للواقع الحالي.

رجح عميد الكلية المعايير الاساسية لضبط الية الدراسة ومعايير النجاح والرسوب ومعالجة عوامل تؤخر الطالب للاجتياز منها غلق الطرق او مشاركة الطالب في الحشد الشعبي مثمناً دور ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي في مواجهة داعش الارهابي ودفع الخطر عن العراق, اذاً بالمحصلة ترقين قيد الطالب هو ليس بمشروع يمتد للابد وانما حالة طارئة بعنوانها وظروفها. 

وفي نهاية اللقاء قام كادر القناة بتكريم السيد العميد بدرع القناة وقلادة ذهبية تثميناً لجهود الكلية في مراعاة ظروف الطلبة. 

 

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2017. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box