التعويض والتوسعة والتدوير
الأحد, 11 سبتمبر 2016 17:53

السادة المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2016-2017 ممن لم يتم قبولهم, تفضلكم بالاطلاع على موقف التعويض والتوسعة والتدوير الذي اعتمدته جامعة بغداد في جلستها المنعقدة بتاريخ 8/9/2016 :

- لا يشمل بالتعويض والتوسعة والتدوير من ليس لديه درجة مفاضلة ( لم يؤدي امتحان الحاسوب واللغة).

- لا يشمل بالتعويض والتوسعة والتدوير من تم استبعاده او لم يتم استلام ملفته لاي سبب كان (اختلاف الخلفية العلمية , اختلاف في معلومات العمر والشهادة والمستمسكات الرسمية, اختلاف ضوابط التقديم , رسوب بالامتحان التنافسي , لم يراجع لاكمال ملفته وغيرها).

السادة غير المشمولين بالتعويض والتوسعة والتدوير ومع كل التقدير لجهودكم في أداء الامتحان التنافسي لطفا تفظلكم بعدم المراجعة والاستفسار لان القرار واضح  وصريح متمنين لكم التوفيق في فرصة أخرى او عند التقديم للعام القادم.  ولعل الله قد ابعادها عنكم لتكسبوا مغانم أخرى ان شاء الله "وعسى ان تكرهوا شيأ وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيأ وهو شر لكم" ومن الله التوفيق.

السادة المشمولين بالتعويض والتوسعة والتدوير ممن لديهم درجة مفاضلة وتم استلام ملفاتهم على قناة القبول العام والنفقة الخاصة وتمت تنحيتهم عند المنافسة فقد تم التوجيه بما يلي:

التوجية الأول - المقاعد التعويضية وكما يلي:

( 1 - يتم قبول الطلاب الاحتياط  (الناجحين)  وليس لديهم فئة امتياز خارج خطة القبول العام  تعويضا عن طلاب فئة الامتياز والذين تم قبولهم  ضمن خطة القبول العام ويكون الاختيار حسب درجة المفاضله.)

وبعد التدقيق أرسل لنا ( قسم الدراسات العليا – رئاسة جامعة بغداد) القائمة التالية:

تفضل السادة الحاصلون على المقاعد التعويضية مراجعة شعبة الدراسات العليا في كلية العلوم يوم الاحد المصادف 18/9/2016 لتثبيت صحة الملفات ومراجعة الأقسام لاكمال استمارات المقابلة والف مبروك.

التوجية الثاني - التوسعة وكما يلي:

(2 - التوسعه وحسب رغبة التشكيل لقناة النفقه الخاصه فقط وعلى ان لا يزيد عن مقعدين وتكون الاولويه لاصحاب القناة الناجحين وفي حالة عدم وجود ناجحيين على القناة يحتفظ بالمقعدين لغرض التدوير من العام الى الخاص . ان اخر يوم لاستلام الاختصاصات المشموله  بالتوسعه وعدد مقاعدها يوم الاثنين المصادف19/9/2016).

وسيتم اعلان الأسماء المشمولة بالتوسعة على النفقة الخاصة وحسب المقاعد المخصصة للتوسعة والبالغة (مقعد واحد او مقعدان وحسب حاجة الأقسام) في الساعة 12 من يوم الاثنين 19/9/2016 والافضلية تكون حسب درجة المفاضلة مع التمنيات بالتوفيق.

التوجية  الثالث - التدوير وكما يلي:

( 3 - البدء بالتدوير في حالة وجود مقاعد شاغره بعد تنفيذ ما ورد في الفقره (1) اعلاه وللناجحين فقط من العام الى الخاص او التدوير بين الاختصاصات لطلبة الماجستير فقط  والذين لهم نفس الامتحان التنافسي ويكون ذلك مقرونا بطلب من الطالب وتكون الاولويه حسب تسلسل الاحتياط الناجحين ويكون اخر موعد لتقديم طلبات الراغبين بالتدوير 22/9/2016.)

وعليه فأن السادة المشمولين بالتدوير من قناة القبول العام ممن لديهم درجة مفاضلة وتم استلام ملفاتهم وتمت تنحيتهم عند المنافسة فيمكنهم ما يلي:

المتقدمين لدراسة الماجستير لكل الأقسام:

- يمكن التدوير من الاختصاص الذي تم التقديم اليه الى أي اختصاص اخر في نفس القسم عند توفر شاغر لم يتم تغطيته على قناة القبول العام وبناء على رغبة المتقدم وتكون الأفضلية للذي لديه درجة مفاضلة اعلى.

- يمكن التدوير من قناة القبول العام الى النفقة الخاصة وبناء على رغبة المتقدم وتكون الأفضلية للذي لديه درجة مفاضلة اعلى وحسب الشواغر المتبقة ضمن الخطة الموضوعة لمقاعد التوسعة حصرا.

- في حالة وجود متقدمين على قناة النفقة الخاصة لم يتمكنوا من الحصول على مقعد بالتوسعة فيمكنهم التدوير الى اختصاص اخر ضمن نفس القسم في حالة عدم اشغال مقاعد التوسعة لذلك الاختصاص من قناة القبول العام والراغبين بالتدوير على النفقة الخاصة وضمن خطة التوسعة حصرا.

المتقدمين لدراسة الدكتوراة لكل الأقسام:

- يمكن التدوير من قناة القبول العام الى النفقة الخاصة فقط وبناء على رغبة المتقدم وتكون الأفضلية للذي لديه درجة مفاضلة اعلى وحسب الشواغر المتبقة ضمن الخطة الموضوعة لمقاعد التوسعة.

السادة الراغبون من المشمولين بالتدوير , تفضلكم مراجعة شعبة الدراسات العليا في كلية العلوم ليوم الاثنين الموافق 19/9/2016 بعد الساعة 12 ظهرا للتمكن من تغطية خطة التدوير واستلام طلبات التدوير ولتغطية جميع الحالات واتخاذ القرار المناسب لها ويكون اخر موعد للمراجعة هو الساعة الثانية عشر من يوم الأربعاء 21/9/2016 مع التمنيات بالتوفيق.

ا.م.د. علي مكي حسين الرحيم

معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا






 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2017. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box