نبذة عن وحدة الموقع الالكتروني PDF طباعة إرسال إلى صديق

الرسالة الستراتيجية:

انشاء وادارة بوابة الكترونية متطورة لكلية العلوم تكون مصدر اساسي وموثوق لجميع نشاطات وخدمات الكلية.

الاهداف:

1.      أن يكون موقع الكليّة هو المرجع الاساسي للاساتذة والطلبة والخريجين جميعاً في كل ما يتعلق بهم من الجوانب العلمية والعملية، من خلال  نشر أخر التحديثات والأخبار الخاصة بالكلية وتشكيلاتها المختلفة.

2.       تغطية الجوانب الخدمية كافة للكلية التي ستسهل عملية الحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.

3.       تقديم الدعم الفني للندوات والمؤتمرات التي تعقدها الكلية من خلال انشاء مواقع متخصصة تواكب جميع مراحل التحضير والانجاز لهذه الفعاليات.

4.      تقديم الدعم الفني للمجلات العلمية التي تصدرها الكلية من خلال نشر اعداد هذا المجلات على الانترنت والعمل على تحويل جميع اجراءات النشر الى اجراءات تتم الكترونيا بشكل كامل.

5.       مواكبة التطورات الحاصلة في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير نشاط التعليم الالكتروني في الكلية.

6.     نقل الخبرة العملية المتراكمة لدى كادر الوحدة الى طلبة المراحل الاولية من خلال برنامج  التدريب الصيفي لاختصاص الحاسبات ورفدهم بكل المعلومات والتدريب اللازمين  في مجال تصميم وادارة المواقع.

برنامج عمل الوحدة:

يتوزع عمل وحدة الموقع الالكتروني على ثلاث محاور رئيسية:

·         محور التعليم الالكتروني:

يتولى الفريق العامل في هذا المجال مهمة انشاء وادارة موقع للتعليم الالكتروني خاص بكلية العلوم باقسامها المختلفة، اضافة الى تقديم التدريب والدعم الفني للطلبة والاساتذة حول طريقة الاستفادة المثلى من هذا الموقع.

وفي الوقت نفسه يعمل فريق العمل على تطوير مهارات الاساتذة في مجال استخدام الوسائل التعليمية المختلفة وعلى طرق انتاج محتوى رقمي تفاعلي.

·         محور ادارة الموقع الالكتروني:

هذا المحورذو طابع خدمي وتطويري في ان واحد. سيتولى الفريق العامل في هذه المجال مهمة اجراء التحديثات على الموقع الخاص بالكلية من خلال نشر آخر اخبار الكلية. ولغرض المحافظة على المستوى الفني والتقني للموقع سيتولى الفريق العامل على ادارة الموقع مهمة متابعة التطورات التقنية الحاصلة في مجال انشاء وادارة الموقع وبشكل مستمر ليتمكن من استثمار الادوات والتقانات الحديثة في اعمال التطوير الخاصة بالموقع.

أيضا من مهمة الفريق التأكد من إن برامج النشر الخاصة بالموقع تعمل بصوره جيده والتأكد إن محتويات الموقع لاتحتوي على أي ثغرات أمنيه فضلا عن ضمان دقة البيانات المخزونة في قاعدة البيانات.

كما يعمل الفريق على ايجاد تكامل بين الموقع الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بما يضمن ايصال المعلومات الى اكبر عدد من الجمهور.

·         محور البريد الالكتروني:

أستلام وارسال البريد الرسمي للكلية و متابعة الكتب الرسمية الواردة عن طريق البريد الالكتروني وارسالها الى الجهات المعنية.

كما يقوم هذا الفريق بإنشاء حسابات البريد الالكتروني على موقع الكلية لكل من الطلبة والاساتذة كونه بريد اكثر اعتمادا في المخاطبات الرسمية.

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

Copyright © 2017. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box