كلمة مدير المختبر PDF طباعة إرسال إلى صديق
الثلاثاء, 10 نوفمبر 2015 05:37

altدأب المختبر البيئي المركزي و منذ تأسيسه في العام 2010 على اداء رسالته المتمثلة باجراء التحاليل و الفحوصات المختبرية للباحثين في المجال البيئي من داخل و خارج جامعة بغداد فضلا عن اشاعة المعرفة البيئية والخطر الناجم عن التلوث و اساليب الحل  في الوسط الجامعي.

علاوة على ذلك ، يهدف المختبر الىتهيئة أحدث التقنيات من الأجهزة والمعدات في مجال قياس التلوث البيئي و المساهمة في تنشيط البحث العلمي في الجامعة و كذلك رفع المستوى العلمي للدراسات العليا في الجامعة والمؤسسات الاخرى . و عقد الدورات للطلبة و الباحثين داخل الجامعة و خارجها للتدريب على الأجهزة المختبرية المختلفة و عقد ورش عمل و ندوات و مؤتمرات علمية مع الجهات ذات العلاقة في داخل العراق و خارجه الدارسين و قد لوحظ مدى النجاح الذي حققه المختبر البيئي المركزي  بدلالة الصدى الواسع الذي تلاقيه هذه الورش والندوات علاوة على المقبولية العالية من خلال المشاركة الفعالة و الجادة للباحثين والطلبة. كما يسعى المختبر و بدعم مباشر من عمادة الكلية الى ان يكون محطة للمراقبة و التتبع لحالة تلوث الهواء والماء والتربة في مدينة بغداد لما يشكله موقع الجامعة من أهمية في وسط بغداد و توفير قاعدة بيانات عن البيئة العراقية و مصادر تلوثها .

يضم المختبر لفيفا خيرا و متعاونا من حملة الشهادات العليا و البكالوريوس  وبعضهم قد تفرغ لدراسة الدكتوراه داخل و خارج البلد لهم خبرة في ادارة الدورات التدريبية و الندوات و العمل على اجهزة المختبر، يتوزعون على وحدات المختبر كل حسب تخصصه:

1.       وحدة الادارة.

2.       وحدة الاحياء المجهرية.

3.       وحدة البايولوجي الجزيئي.

4.       وحدة الكيمياء.

5.       وحدة الاستخلاص النباتي.

6.       وحدة تقدير البروتين.

7.       وحدة العينات الكيميائية.

8.       المخزن.

 

 

الاستاذ الدكتور

حارث جبار فهد

مدير المختبر البيئي المركزي

 

DeanCV2014

خارطة كلية العلوم الفضائية

404 Not Found

Not Found

The requested URL /get.php was not found on this server.


Apache/2.2.22 (@RELEASE@) Server at spaum.net Port 80
Copyright © 2017. College of Science. Designed by Shape5.com

S5 Box