كلمة السيد عميد كلية العلوم للمؤتمر الثاني للدراسات الجيولوجية في الاثار

     

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلاً وسهلاً بكم على رحاب كلية العلوم / جامعة بغداد التي ما بخلت من جهدٍ فيه خدمةً لبلدنا العزيز، عارضةً  قدراتها حيث توجد الحاجة لذلك. وما نتاج هذا المؤتمر المبارك، بحضوركم معنا، إلاّ تتويجاً للنهج الذي إختطته كلية العلوم، من خلال الخبرة المتراكمة المنتجة لدى أساتذتها.

إن انعقاد  "المؤتمر الثاني للدراسات الجيولوجية في الآثار" هو لبنة من لبنات العطاء للعمل المشترك بين كلية العلوم ووزارة السياحة والآثار، بما يعزز العمل الميداني البنّاء ، بعد أن أمنا المسار والبرنامج والأهداف المرجوةِ منه.

عندما إلتقينا بالأخ السيد وكيل وزارة السياحة والآثار الدكتور " قيس رشيد" المحترم، الذي ثبتّنا أن تكون التوصيات برنامج عمل دؤوب لمشاركة الإختصاصين من كلية العلوم / جامعة بغداد في حقل التنقيب عن الآثار ولإستثمار القدرات العلمية المنتجة . إن التواصل بين الحقل المعرفي والميداني هو المسار الصحيح لتطوير القدرات وتحقيق النتائج التي تدفع لتوطين الخبرة والإكتفاء بالجهد الوطني عن الخبرات الأجنبية. وإني على ثقةِ إن التواصل بهذا المشروع الوطني ستجنى ثماره، وتكون البداية الصحيحة لتطور البلد في ميدان الإختصاص.

لذا نبارك الجهود التي بذلت والجهات التي ساندت وساهمت على إنجاح مؤتمركم هذا. وبأسمكم نهدي ثماره إلى من تباركت بهم الأرض وباركهم الرحمن من أبناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية وأبناء العشائر الغيارى، الذين سطروا أروع ملحمة شهدها التأريخ في مقاتلة قوى الظلام، وتحقيقاً للوحدة الوطنية .

 وفق الله العاملين ... ومن الله التوفيق


                                         الاستاذ المساعد الدكتور فاضل عبد رسن الربيعي

                                                                         عميد كلية العلوم - جامعة بغداد


Copyright © 2015. All Rights Reserved.